TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح البنك التجاري الكويتي تتراجع 26% في الربع الثالث

أرباح البنك التجاري الكويتي تتراجع 26% في الربع الثالث
مقر البنك في الكويت
تجاري
CBK
0.78% 515.00 4.00

الكويت - مباشر: أظهرت البيانات المالية للبنك التجاري الكويتي تراجع أرباح الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 25.9 بالمائة على أساس سنوي.

وبحسب نتائج البنك للبورصة الكويتية، اليوم الاثنين، بلغت أرباح الفترة 6.82 مليون دينار (22.53 مليون دولار)، مقابل أرباح الربع الثالث من العام الجاري البالغة 9.19 مليون دينار (30.36 مليون دولار).

وحقق البنك أرباحاً بقيمة 16.62 مليون دينار في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بنحو 15.23 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي، بارتفاع نسبته 9.1 بالمائة.

وقال البنك في البيان إن ارتفاع الأرباح خلال فترات المقارنة يعود إلى زيادة صافي إيرادات الفوائد وصافي الربح من التعامل بالعملات الأجنبية وزيادة الرسوم والعمولات وإيرادات التشغيل الأخرى.

وأوضح أن الزيادات في البنود السابقة عوضت بشكل جزئي انخفاض إيرادات توزيعات الأرباح وزيادة مصاريف التشغيل وزيادة مخصص هبوط القيمة والمخصصات الأخرى.

كانت أرباح "التجاري الكويتي" ارتفعت بنحو 53.1 بالمائة في النصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 9.8 مليون دينار مقارنة بربح قدره 6.4 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.

ترشيحات:

هبوط جماعي للمؤشرات الكويتية.. وسيولة البورصة ترتفع 59%

"الإطفاء" الكويتية تُسيطر على حريق بالشويخ الصناعية

محكمة كويتية تصدر حكماً لصالح "الساحل للاستثمار"

أرباح أعيان العقارية ترتفع 18% بالربع الثالث

المصالح العقارية تُقلص خسائر الربع الثالث 779%